Table of Content

مع انتشار حمى ثقب الأذن، ندرك مدى صعوبة مقاومة الاستسلام لهذا الاتجاه وتجربته. وبالحديث عن الاتجاهات، فقد تبين أن Helix Piercing هو الخيار الأكثر عصرية للثقب الذي (أكثر من أي شيء آخر) يبث الحياة في أهدافك الخاصة بك. من المشاهير المفضلين لديك مثل مايلي سايروس، سكارليت جوهانسون، كاردي بي، إلخ.، للفتاة المجاورة التي ربما تعشقها بسبب إحساسها الأنيق بالأناقة، لقد شوهد الجميع وهم يذهلون بها.

وبما أنك هنا، نراهن أنك كنت تتخيل سرًا أن تقوم بثقب اللولب بنفسك. ولكن هل تفتقر إلى كل المعرفة المطلوبة للمضي قدمًا في ذلك؟ لا شكر على واجب! لقد قمنا بتجميع دليل كامل لتعريفك بكل ما تحتاج إلى معرفته تقريبًا - بدءًا من ماهية ثقب اللولب وأنواعه وحتى كيفية الاعتناء به والأنماط المذهلة مجوهرات اللولب . لذلك، دون مزيد من اللغط، دعونا نتقدم للأمام:

ماذا يعني ثقب الحلزون؟

What does a Helix Piercing mean?

أول شيء أولاً، يمثل الثقب الحلزوني، بأبسط العبارات، أي ثقب يقع في الغضروف العلوي والخارجي للأذن. ولهذا السبب يفضل البعض الإشارة إليه باسم ثقب الغضروف الحلزوني.

قد تجد صعوبة في تحديد الموقع الدقيق لإجراء هذا الثقب. وذلك على وجه التحديد لأن غضروف الأذن موطن لمنطقة أكبر (بشكل ملحوظ)، مما يتيح مساحة لعدد من الثقوب هنا.

لذلك بدءًا من ثقب الحلزون الأمامي والمنخفض أو المتوسط ​​وحتى ثقب الحلزون المزدوج والثلاثي، هناك عدد لا يحصى من الاختلافات في الثقب. ولكن لإنقاذك من كل الالتباس، ناقشنا أدناه كل نوع من أنواع ثقب اللولب بشكل منفصل:

أنواع الثقب الحلزوني

  • ثقب الحلزون القياسي

    قم بتوزيع ثقب الأذن الأكثر كلاسيكية وشعبية، حيث يتم وضع ثقب الأذن الحلزوني القياسي في الغضروف العلوي (على الحافة الخارجية) للأذن.

  • ثقب الحلزون الأمامي

    يتم وضع الثقب الحلزوني الأمامي (كما يوحي الاسم) في الغضروف الخارجي العلوي للأذن (الأقرب إلى وجهك). إذا قمنا بتعريفه في سياق أكثر اتساعًا، فهو يقع بالقرب من ثقب الزنمة. إذا كنت تبحث عن مظهر أكثر دراماتيكية، يمكنك أيضًا اختيار سلسلة من الثقوب في هذه المنطقة - على سبيل المثال، ثقب اللولب الأمامي المزدوج أو الثلاثي.

  • ثقب الحلزون المتوسط ​​والمنخفض

    من بين ثقب الحلزون الشائع، يتم وضع ثقب الحلزون الأوسط في منتصف حافة الأذن الخارجية. من ناحية أخرى، يقع الثقب الحلزوني المنخفض على وجه التحديد في المنطقة الواقعة فوق شحمة الأذن مباشرة (على طول الحافة الخارجية للأذن). يسمح هذا الموضع بمظهر فريد وأنيق مع الحفاظ على السرية نسبيًا.

  • ثقب الحلزون المزدوج والثلاثي

    ربما تكون قد خمنت ذلك بالاسم الآن لأننا لا نشير إلى موضع الثقب عند الحديث عن ثقب الحلزون المزدوج والثلاثي. نحن نتحدث صراحة عن عدد الثقب (المتعدد). يتضمن الثقب الحلزوني المزدوج ثقبين فرديين يتم وضع أحدهما حول الآخر (في محاذاة رأسية) على طول غضروف اللولب. من ناحية أخرى، إذا كان عدد الثقوب الموضوعة فوق بعضها البعض هو ثلاثة، فيشار إلى ذلك باسم ثقب الحلزون الثلاثي.

تكلفة ثقب اللولب

حتى لو كنت تتحدث عن نفقات عادية مثل ثقب أذنيك، فمن الأفضل أن تفكر في الميزانية مسبقًا. لكن الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هنا هو أنه لا يمكن تحديد التكلفة نظرًا لوجود عدد كبير من العوامل التي تمليها، بدءًا من خبرة الثاقب والاستوديو الذي تختاره وجودة مجوهرات ثقب اللولب المستخدمة وما إلى ذلك.

إلى جانب ذلك، تتراوح تكلفة ثقب اللولب في المتوسط ​​ما بين 30 إلى 75 دولارًا.

ما مدى ألم ثقب الحلزون؟

How painful is helix piercing?

إذا لم تتمكن من جمع الشجاعة للذهاب إلى ثقب الأذن الحلزوني نظرًا لأن توقع الألم الذي تعتقد أنك ستتحمله يبدو مرعبًا، فلا تقلق. الأمر ليس سيئًا كما يعتقد الناس عمومًا. في الواقع، سيكون من دواعي سرورنا أن نلاحظ أن ثقب الغضروف هو الأقل إيلامًا (رغم أنه أكثر إيلامًا من ثقب شحمة الأذن) الذي يحصل على تصنيف 4-5 من أصل 10 على مقياس الألم. السبب البسيط وراء ذلك هو حقيقة أن غضروف الأذن العلوية يكون أرق بشكل عام، وبالتالي لا يتطلب الكثير من الضغط (والجلد) لإحداث ثقب.

إلى جانب ذلك، إذا سألتنا، فإن مقدار ألم ثقب الحلزون يعتمد أيضًا على استوديو الثقب الذي تختاره (ولا يمكننا التأكيد على ذلك بما فيه الكفاية). إذا ذهبت إلى استوديو ثقب احترافي متطور، فمن المرجح أن تتحمل قدرًا أقل من الألم (وكميزة إضافية، يمكنك التخلص من المخاطر المحتملة). وذلك لأن خبرة ومهارة الثاقب هنا ستكون مفيدة هنا لضمان تجربة مريحة وموثوقة.

الوقت المستغرق لعلاج ثقب الحلزون

بمجرد الانتهاء من إجراء الثقب وانتهاء الجزء الصعب رسميًا، نعلم أن السؤال الأول الذي ستطرحه هو- ما هي المدة التي سيستغرقها الثقب للشفاء؟ لذا، دعونا نناقش الأمر مسبقًا.

حسنًا، في المتوسط، يمكن أن يتراوح وقت الشفاء الكامل لثقب اللولب بين 6 إلى 12 شهرًا (على الرغم من أنك ستلاحظ شفاءه قليلاً في أول شهرين إلى أربعة أشهر). نحن نعلم أن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو لماذا يصعب شفاء ثقب الحلزون أو كيف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً؟ حسنًا، السبب (العلمي) البسيط وراء ذلك يتلخص في حقيقة أن الغضروف (على عكس شحمة الأذن) ليس سوى ثقب للأنسجة الرخوة وأن تدفق الدم في منطقة الغضروف العلوي أقل (نسبيًا). لذلك، من الطبيعي أن يستغرق شفاء الجروح وتجديد الأنسجة أكثر من المعتاد.

إلى جانب كل ذلك، يختلف وقت وعملية الشفاء بشكل كبير من شخص لآخر حيث أن كل جسم يتفاعل بشكل مختلف. علاوة على ذلك، يتم تحديد ذلك أيضًا حسب نوع عملية الرعاية اللاحقة التي تعالجين بها ثقبك (اعتبري ذلك بمثابة تلميح للقيام بالعناية اللاحقة بشكل صحيح).

ثقب الحلزون: مادة المجوهرات

عندما تستعد لإجراء ثقب، فإن آخر شيء تريده هو رد فعل تحسسي من مادة الحلزون المستخدمة في ثقب المجوهرات. لذا، احرصي على الاستثمار في الأقراط المصنوعة من معدن عالي الجودة. وأكثرها موثوقية هي كما يلي:

  • الذهب

    سواء كنت تتحدث من حيث الجمال أو أغراض السلامة، فإن الذهب هو أحد أفضل المعادن لمجوهرات هيليكس. يُنصح باختيار أقراط الحلزون الذهبية عالية الجودة والخالية من النيكل (والتي تصل نقاء المعدن إلى 14 أو 18 قيراط) للتخلص من مخاطر الحساسية.

  • تيتانيوم

    إذا كنت تعاني من حساسية أو تفاعلات معدنية، فإن أقراط هيليكس المصنوعة من التيتانيوم (ويفضل أن تكون مزروعة كبيرة) هي الحل المناسب لك. نظرًا لطبيعة هذا المعدن المضادة للحساسية (خالية من النيكل) وخفيف الوزن، فإنه يعمل بمثابة رهان آمن لثقب هيليكس.

  • الفولاذ المقاوم للصدأ الجراحي

    هناك خيار آخر موثوق به من المعدن، وهو الفولاذ الجراحي الذي يشتهر بمتانته، وقدرته على تحمل التكاليف، وخصائصه المضادة للحساسية. علاوة على ذلك، فهو مقاوم للغاية للتآكل والتشويه، مما يمنع الحساسية المحتملة.

نمط مجوهرات ثقب الحلزون

Helix Piercing Jewelry Style

نحن نعلم أنه من الصعب الانتظار حتى يتعافى الثقب تمامًا قبل أن تتمكن من ارتداء مجوهراتك المفضلة فيه. ولكن على الرغم من أننا لا نستطيع أن نجعل عملية الشفاء أسرع، يمكننا بالتأكيد أن نقدم لك العديد من أنماط مجوهرات ثقب الحلزون التي من المؤكد أنك ستحب تزيينها بمجرد أن يتم شفاء كل شيء:

  • مربط

    الأقراط المرصعة هي أفضل صديق رسمي لثقب الحلزون. عادة ما تكون هذه الأقراط صغيرة الحجم (لتتناسب مع الثقب بشكل مريح)، وهي مزينة بحجر كريم/ألماس ولها عمود مستقيم يتم إدخاله مباشرة من خلال الثقب. من حيث الجمال، فإن أقراط هيليكس بيرسنغ هذه تُقدر بمظهرها الكلاسيكي والأنيق.

  • الطوق

    يتم تعريف القرط الحلقي بحلقة معدنية (دائرية أو شبه دائرية الشكل) تحتوي عادةً على قفل خلفي مفصلي أو مزلاج. ولأغراض جمالية، عادة ما تحتوي على أحجار كريمة/ألماس. إذا كان المظهر الأنيق والمثير هو ما يعجبك، فإن الأقراط الحلقية هي الطريقة المثالية للمضي قدمًا. علاوة على ذلك، فهو يهدف إلى إنشاء كومة أذن سلسة تكمل الثقوب المتعددة مثل ثقب الحلزون المزدوج.

هل يعتبر ثقب الحلزون أمرًا محفوفًا بالمخاطر؟

لا يوجد ثقب محصن ضد الالتهابات والتندب، ولكن نعم، يتطلب ثقب الأذن الحلزوني اهتمامًا خاصًا نظرًا لأن تدفق الدم في الغضروف العلوي لديك أقل (مقارنة بفص الأذن). لذلك، في حين أن الجروح تستغرق وقتًا ممتعًا للشفاء، فإن ثقبك يصبح عرضة لخطر العدوى. ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون ذلك مدعاة للقلق إذا كنت تتبع الاحتياطات الصحيحة والرعاية اللاحقة (ولحسن حظك، فقد احتفظنا بهذا الجزء للأخير).

ولكن أولًا، دعونا نناقش نوع الآثار الجانبية التي قد تزعجك إذا كنت غير متقن في الرعاية اللاحقة.

الآثار الجانبية للثقب

  • العدوى

    عندما يكون ثقب الغضروف الحلزوني في أكثر حالاته ضعفًا، فمن المرجح أن تحدث عدوى. الأعراض الشائعة لاكتشافه هي الألم والاحمرار والإفرازات والصديد الأخضر أو ​​الأصفر والتورم. إذا كان موقع الثقب الخاص بك، لا سمح الله، يعاني من أي من هذه الحالات، فإن طلب المساعدة الطبية الفورية هو في مصلحتك.

  • تندب

    إذا تعرض ثقبك لتمزق أو تمزق أو تهيج أو ببساطة إنتاج الكولاجين الزائد لشفاء الجروح، يصبح أكثر عرضة لتكوين ندبة. الندبة ليست سوى وجود علامات بشعة حول مكان الثقب.

  • الجدرة

    يتم تعريف الجُدرات بشكل أفضل على أنها شكل أكثر رعبًا (وحدة) من الندبات. وتتميز بنسيج ندبي مرتفع وسميك (يكون في بعض الأحيان أكبر من الثقب الأصلي). عادة ما تتطور استجابة لصدمة الثقب (سواء كان ذلك ثقبًا قياسيًا أو حلزونيًا أماميًا) أو بسبب التصرف الوراثي.

الرعاية اللاحقة لثقب الحلزون

Aftercare for Helix Piercing

الحذر دائمًا خير من العلاج، وبناءً على ذلك، نحن على وشك أن نقدم لك بعض النصائح والحيل السريعة للعناية اللاحقة والتي ستبقيك بعيدًا عن جميع الآثار الجانبية المذكورة أعلاه.

  • بغض النظر عن مدى اضطرارك بسبب العادة، لا ترتكب الخطأ المبتدئ المتمثل في لمس ثقب الغضروف الحلزوني الجديد مرارًا وتكرارًا. قد يؤدي القيام بذلك إلى جعله عرضة للعدوى أو الالتهاب أو التهيج. كلما اضطررت إلى لمسه، تأكدي من نظافة يديك تمامًا لتجنب دخول البكتيريا إلى موقع الثقب.

  • تمامًا مثل مجوهرات Helix Piercing، يتطلب موقع الثقب أيضًا بعض التنظيف الديني (يفضل مرة أو مرتين يوميًا). للقيام بذلك، يمكنك الاستفادة من محلول ملحي مُجهز مسبقًا أو منظف لطيف خالٍ من العطور مصمم خصيصًا للثقب. بللي كرة أو وسادة قطنية نظيفة بلطف في المحلول ونظفي بعناية حول الثقب للتخلص من أي إفرازات متقشرة أو حطام.

  • خلال الفترة الزمنية للشفاء من ثقب الحلزون، تجنب ارتداء الملحقات مثل الخوذات وسماعات الرأس والقبعات وما إلى ذلك.لأنها أكثر عرضة لتمزق الثقب أو تمزقه. علاوة على ذلك، فإن منتجات الشعر (مثل الجل أو البخاخات) ليست صديقتك خلال هذه المرحلة لأنها يمكن أن تقطع شوطا طويلا في تهيج ثقبك.

  • على الرغم من مدى إغراءك، حاولي تجنب النوم على جانب الثقب لمنع الضغط والتهيج غير الضروريين.

  • قبل أن تقوم بتبديل مجوهرات هيليكس، حاول الانتظار حتى يلتئم الثقب تمامًا. استشر الثاقب الخاص بك لمعرفة الوقت المناسب للشفاء من ثقب الحلزون.

ملاحظة فراق

لقد برز ثقب اللولب مؤخرًا باعتباره الحل الجديد الرائع وجميع محبي المجوهرات موجودون هنا للعب معه. ولكن أثناء قيامك بإعداد نفسك للحصول على أحد ثقوب Helix Cartilage، هناك عوامل معينة يجب أن تكون على دراية بها جيدًا. ومن حسن حظك أننا قمنا بتجميعها جميعًا في هذا الدليل الشامل. لذا، بدءًا من المعنى الحقيقي لثقب اللولب، وتنوعاته، ومواد المجوهرات وأنماطه، وحتى المخاطر التي تنطوي عليها وكيفية إبقائها بعيدًا، ستتعرف على كل شيء وأكثر في هذه المدونة. نأمل أن تكون قد استفدت الكثير من هذه المناقشة، ونقول وداعًا حارًا. ترقبوا المزيد من هذه المدونات المثيرة للاهتمام والغنية بالمعلومات!

Rosec Jewels